لتوفير أمن أفضل لمستخدمي الانترنت الباحثين يدعون أن لديهم كلمة وضعت الصورة. انهم يأملون كلمة المرور الصورة ستساعد المستخدمين حراسة بياناتهم السرية ضد القرصنة.

وفقا للخبراء، بل هو نوع جديد من الدخول الذي يعتمد على عدم موثوقية الذاكرة البشرية لمنع محاولات التصيد في سرقة معلومات الدخول واحد، والعلوم والتكنولوجيا مجلة أسبوعية أخبار 'نيو ساينتست' للأنباء.

الطريقة المقترحة اسمه PhorceField سيجعل من شبه المستحيل الدخول بدون عرض الصور الصحيحة، ويقول الباحثون في جامعة ستوني بروك في نيويورك.

عن طريق اختيار أربع صور في ترتيب معين من مجموعة من اثني عشر سوف نطلب من المستخدمين PhorceField لتشكيل كلمة الرسومية، على سبيل المثال، قد تختار المستخدمين صورا للهب الشمعة، رغيف من الخبز، وأكثر من اثنين.

سيتم تخزين الصور في ملف مجموعة سرية على جهاز الكمبيوتر. المستخدمين يجب أن نتذكر الصور التي لتضغط على مجموعة من بين آخرين. وقال القراصنة لا يعرف شيئا عن صور سرية، وهكذا يجب أن يقدم واحد مع عدد كبير من الاحتمالات على امل الحصول على الحق في مجموعة من الصور.

في 23 مستخدمين الباحثين اختبار PhorceField وجدت شيئا الأمل حقا لمنع المتسللين، وخلال محاولة التصيد أن 76 في المائة فشلت في الكشف عن حتى صورة واحدة من كلمة المرور الخاصة بهم في حين كشفت أيا كلمة المرور بالكامل.

الباحثون بصدد تقديم PhorceField في أمن الحاسوب تطبيقات السنوي المؤتمر في اورلاندو بولاية فلوريدا في ديسمبر كانون الاول.